-->

تحميل التلغرام telegram

تحميل التلغرام telegram

تحميل التلغرام telegram
تحميل التلغرام telegram افضل برنامج دردشة والتطبيق الاقوى فى تامين المراسلة الفورية عن طريقة الكتابة او الصوت او الفيديو صوت مع صورة برابط واحد مباشر لانظمة الاندرويد,ios, ويندوز، ويندوز فون، ماكنتوش، لينكس, وبكل اللغات . 

نبذة مختصرة  برنامج تلغرام "telegram"
برنامج تلغرام هو تطبيق او برنامج مجاني ومفتوح المصدر يعمل على انظمة تشغيل يقدم خدمة المراسلة الفورية عن طريق كتابة الرسائل او الصوت او اجراء المكالمات الصوتية او مشاركة ملفات الفيديو وا الاغاني او الصور او ينوع من الملفات, تطبيق تلغرام يشبه تطبيقات التواصل الاخرى مثل فيبر,واتس اب,لاين,سكايب,كاكاو توك, وي شات لكن يختلف عن هذه التطبيقات انه قوة كبيرة فى تامين وحماية المستخدمين له حيث يتميز برنامج تلغرام بنوعين من المراسلات, النوع الاول المراسلات العادية وتستخدم تشفير خادم العميل ويمكن الوصول المراسلات من عدة أجهزة, اما النوع الثاني هو المراسلات السرية ويستخدم فيها تشفير end-to-end فلا يمكن الوصول الى المراسلات سوى الذين يقوموا بالمراسلة فقط يستطيع احد الوصول الى الرسائل حتى مسؤول تلغرام وسبب ذلك ان الرسائل والوسائط مثل الفيديو والاغاني والصور التي يتم ارسالها تختفى بعد فترة من قرأتها من كل الاجهزة التي تقوم بالمراسلة وسبب ذلك هي عملية التدمير الذاتي للرسائل وهى خاصية موجودة فى برنامج تلغرام تقوم بحزف الرسائل نهائيا من على الجهاز بعد فترة من قراءة الرسالة ولا يمكن استرجاعها مرة اخرى, ايضا يعتمد برنامج telegram على تشفير 256-bit symmetric AES هو معيار تشفير مطور الذى قام به فرع حكومي فى الولايات المتحدة الامريكية يسمى المركز القومي للمعايير والتكنولوجيا وستخدم فى حماية المستخدم وضمان حماية بيانات البنوك والمعامل على شبكة الانترنت وفى المجالات العسكرية وسبب قوة هذا الشفير طول مفتاح التشفير واستخدام برتوكول TLS لانشاء الاتصال الآمن وبروتوكول IPsec لضمان الامان في اتصالات التي تستخدم IP عبر الانترنت,واخيرا يستخدم برنامج تلغرام تشفير RSA 2048 encryption and Diffie–Hellman secure key exchange وهو اسلوب لتبادل امن لمفاتيح الشفير وتأكيد للكلام السابق اعلن الاخوان Nikolai و Pavel Durov عن جائزة 200.000 دولار للشخص الذى يستطيع كسر تشفير برنامج تلغرام .

متى ظهر برنامج تلغرام 
اتيح تحميل التلغرام عام 2013 وكان عدد مستخدمين تيليغرام 100،000 مستخدم نشط يوميا, وفى 2014 اعلنت شركة Telegram API وهي شركة مستقلة غير ربحية مقرها في برلين، ألمانيا ان لديها خمسين مليون مستخدم نشط ويقومون بارسال مليون رسالة فى اليوم كما اعلنت ايضا ان عدد المستخدمين الجدد لبرنامج telegarm فى الاسبوع يصل الى مليون مشترك جديد .
تحميل التلغرام telegram
مميزات تطبيق telegram 
  • ارتباط حسابات برنامج تلغرام برقم الهاتف المملوك للمستخدم حيث يتم تزويد الشخص الذي يقوم بتثبيت telegarm من خلال رسالة مكتوبة او مكالمة صوتية مع امكانية تغيير رقم الهاتف دون ان تفقد الرسائل الموجودة .
  • باخطار مستخدم تليغرام اذا تم تسجيل الدخول الى حسابه الشخصى من مكان مختلف غير المتواجد فيه او ip مختلف عن ip الكمبيوتر او الهاتف الخاص به .
  • استخدام اسم مستعار للشخص الذى يمكن لاي شخص اخر استخدامه فى الاتصال بك بدلا من اضافتها إلى جهات الاتصال الخاصة بهم .
  • برنامج تلغرام توافر نوعين من الأحاديث العادية تستخدم تشفير خدمة العملاء، ويمكن الوصول إليها من أجهزة متعددة. دردشات سرية تستخدم التشفير من end-to-end لا يمكن الدخول إليها إلا من اثنين من الأجهزة المشاركة.
  • يتم حزف حسابات المستخدمين الغير نشطة خلال ستة اشهر وقد تصل الى شهر واحد او سنة واحدة .
  • يمكنك تحدد زمن وصول الرسالة مثلا تحديد وصول الرسالة فورا او بعد اسبوع .
  • معرفة حالة الرسالة التي قمت بارسالها, تلغرام ماسنجر  ينبهك عند فتح الرسالة التي قمت بارسالها الى صديقك او الى عائلتك .
  • الحماية القوية من خلال استخدام تشفير end-to-end الذى يمنع اي شخص الوصول الى الرسائل سوى الاشخاص الذين يقومون باجراء الاحاديث .
  • يعتمد برنامج telegram على تشفير 256-bit symmetric AES هو معيار تشفير مطور الذى يستخدم بروتوكول TLS لانشاء الاتصال الآمن وبرتوكول IPsec لضمان الامان في اتصالات التي تستخدم IP عبر الانترنت .
  • برنامج telegram  يدعم الرسائل السحابية وتبادل ملفات الوسائط المتعددة مثل الاغاني والالعاب والفيديو والصور وجميع الملفات التي تصل حجمها 1.5 جيجابايت مع التزامن عبر الأجهزة.
  • البحث فى سجل وتاريخ الرسائل القديمة دون فتح أو تحميل المحادثات .
  • تلغرام عربي يدعم الرسائل الصوتية القصيرة ،والصور المتحركة .
  • انشاء عدد غير محدود من المجموعات التي يصل عدد المجموعة الى 200 شخص مع امكانية ارسال اكثر من مائة رسالة او صورة او ملف فى وقت واحد الى عدد غير محمدود من الاشخاص وهى ميزة تتفوق على الواتس اب الذى لا يمكنك ارسال اكثر من عشرة صور .
  • حزف الرسائل بعد فترة من فتحها وقرائتها وهو ما يرف باسم التدمير الذاتي للرسائل في المحادثات السرية .
  • تشفير أكثر من 100 رسالة بشرط أن يتم استخدام نفس المفتاح الذى يتم به تشفير رسالة واحدة .
  • ترخيص برنامج telegram مفتوح المصدر ومجاني وسهل الاستخدام .
  • تحميل برنامج تيليجرام متوفر بلغات كثيرة وهى الإنجليزية والعربية والإسبانية والألمانية والإيطالية والكورية، الهولندية، البرتغالية (البرازيل والبرتغال)، الروسية
فيديو شرح كيفية استخدام وتنصيب برنامج تلغرام على الويندوز واستعراض اهم مميزاته 
تحميل تلغرام متاح للأجهزة المحمولة وسطح المكتب وللتصفحات وهى كالتالى 
ابل iOS : تطبيق تلغرام لاجهزة اي باد وي فون
تطبيق تلغرام لنظام ماك Ox
تطبيق تلغرام لنظام جنو  لينكس
تطبيق تلغرام لنظام الاندرويد 2.2 فما فوق
تطبيق تلغرام  لمايكروسوفت ويندوز موبايل
تطبيق تلغرام لفايرفوكس OS
تطبيق تلغرام لجوجل كروم OS
تطبيق تلغرام Sailfish OS
تطبيق تلغرام أوبونتو اللمس
تطبيق تلغرام للبلاك بيري
تطبيق تلغرام Series 40 & Symbian
تطبيق تلغرام لمايكروسوفت ويندوز :
برنامج تلغرام لويندوز اكس بي
برنامج تلغرام لويندوز فيستا
برنامج تلغرام لويندوز سفن
برنامج تلغرام لويندوز 8 و 8.1
برنامج تلغرام لويندوز 10

الاصدارات المستقرة لتطبيق تلغرام
اندرويد اصدار  2.9.1
اي او اكس  3.0
ويندوز فون اصدار 1.11.4.0
تطبيق الويب 0.4.0
او اس اكس 1.60
سطح المكتب اصدار 0.8.24
تحميل تلغرام للاندرويد تحميل برنامج telegram للاندرويد
Telegram for Android
تطبيق تلغرام لاجهزة اي باد وي فون
 Telegram for iPhone / iPad 
تنزيل تلغرام لويندوز فون
Telegram for WP
تحميل برنامج تلغرام لمتصفحات الويب  لفايرفوكس OS او جوجل كروم OS
Telegram Web‑version
تلغرام تحميل لنظام ماك او اس اكس
Telegram for Mac OS X
تحميل برنامج تلغرام للويندوز سطح المكتب
Windows Setup
Windows Portable
Mac OS X Setup
Linux 64 bit
Linux 32 bit
وفى نهاية المقال انصح باجراء تنزيل برنامج تلغرام واستخدام هذا البرنامج اذا كنت تريد حماية نفسك وبياناتك ومعلوماتك على شبكة الانترنت .
العنوان : telegram messenger
الترخيص : مفتوح المصدر
اللغة متعدد اللغات
نظام التشغيل : متعدد